منيديات روائع ميمـــــــــــــا
أهلا وسهلا بك عزيزي الزائر اذا لم تكن مسجل لدينا فسارع بالتسجيل
دخول

لقد نسيت كلمة السر

بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الإثنين يوليو 22, 2013 12:40 pm

البالغون ينافسون المراهقين

اذهب الى الأسفل

البالغون ينافسون المراهقين

مُساهمة  طيــــــــ الحب ــــــــر في الأحد سبتمبر 05, 2010 3:01 am

أظهرت دراسة نشرت، يوم الخميس، أن الرجال بدؤوا ينافسون الشباب والمراهقين في استخدام وكتابة الرسائل النصية في الهواتف الخلوية.

وذكرت شبكة الأخبار الأميركية CNN أن دراسة حديثة نشرها مركز بيو للأبحاث لشؤون الإنترنت ومشروع الحياة الأمريكية بينت أن 72 في المائة من الرجال يستخدمون هواتفهم الخلوية في كتابة الرسائل النصية مقابل 87 في المائة من الشبان والمراهقين يتواصلون عبر هذه الوسيلة، إضافة إلى أنهم أكثر انهماكاً في هذا الجانب من الرجال البالغين.

وأشارت أماندا لينهارت، كبيرة الباحثين في مركز بيو للأبحاث، إلى أن "كتابة الرسائل النصية بين البالغين أصبحت أمراً شائعا، بالطبع لكنهم لا يتفوقون على المراهقين في معدل ما يكتبونه من رسائل نصية"، مضيفة "رغم أنهم يكتبون الكثير من الرسائل النصية، إلا أن الأمريكيين مازالت لديهم مشاعر مختلطة حيال الهواتف الخلوية".

وأوضحت الدراسة أن 91 في المائة من المستخدمين يشعرون بأمان أكثر مع امتلاكهم لهذه الهواتف، كما قال 88 في المائة منهم إنهم يحبون ما تقدمه الهواتف الخلوية من مساعدة تنظيم حياتهم مع أسرهم وأصدقائهم.

فيما أبدى 85 في المائة أنهم يشعرون بالامتعاض من كثرة ما يقوم به الآخرون من التحقق من هواتفهم، خصوصاً خلال اللقاءات أو الاجتماعات أو المحادثة.

في حين لفت 65 في المائة من البالغين، إلى أنهم ينامون وهواتفهم الخلوية بقربهم بجانب السرير، وبيّنت الدراسة أن المراهقين يرسلون في المتوسط 50 رسالة نصية يومياً، أي نحو 5 أضعاف متوسط ما يرسله الرجال يومياً.

يشار إلى أن عينة البالغين في الدراسة شملت 2252 شخصاً من مختلف أنحاء الولايات المتحدة، في حين شملت عينة المراهقين، 800 مراهق تتراوح أعمارهم بين 12 و17 عاماً.

منقووووول للقراءة
avatar
طيــــــــ الحب ــــــــر

عدد المساهمات : 191
تاريخ التسجيل : 03/09/2010
العمر : 42

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى